حصدا جميع الألقاب

النشامى وهلال العاصمة.. زعيما فلسطين هذا الموسم

شباب خانيونس وهلال القدس
شباب خانيونس وهلال القدس

الرسالة نت - فادي حجازي

أكمل هلال القدس طرفي مباراة نهائي كأس فلسطين 2018, عقب تتويجه بلقب كأس الضفة المحتلة, بعد الفوز على ثقافي طولكرم (3-1) في ختام المسابقة.

وسيلعب هلال القدس مع شباب خانيونس على كأس فلسطين يومي 20 و23 يوليو المقبل في غزة والضفة تواليا.

وفي التقرير التالي نستعرض لكم مشوار الفريقين كاملا في الدوري والكأس هذا الموسم, لا سيما أنهما حصدا جميع الألقاب الممكنة في فلسطين.

1- شباب خانيونس:

لم يكن يتوقع أحد أن يتربع شباب خانيونس على عرش الكرة الغزية في نهاية موسم 2017-2018, إثر تتويجه بثنائية تاريخية "الدوري والكأس".

وبدأ الفريق منافسات الموسم, وسط معاناته من خلافات ومشاكل مالية وإدارية من جهة, ورحيل العديد من لاعبيه في الانتقالات الصيفية من جهة أخرى.

كما لم يبرم أي صفقات من العيار الثقيل, وهي أمور جعلت الجميع يتأكد أن "النشامى" لن يكون في واجهة ترتيب الدوري, أو أحد المنافسين على الكأس أيضا.

ولكن نجوم شباب خانيونس وضعوا هذه الأمور جانبا, وركّزوا جهودهم داخل "المستطيل الأخضر", قبل أن يتوّجوا بلقب الدوري للمرة الثانية في تاريخهم, عقب حصولهم على المركز الأول برصيد 45 نقطة, بفارق 5 نقاط أمام خدمات رفح الوصيف.

أما في مسابقة الكأس, فكانت التوقعات تتجه لمصلحة أندية أخرى, غير أن الفريق خالف كل الترشيحات, وحصد الثنائية التاريخية, بالفوز على شباب رفح (2-0) في النهائي.

2- هلال القدس:

وعلى غرار "النشامى", مرّ هلال القدس بالعديد من الظروف الصعبة, ما جعل الجميع يشكك في قدرته على الحفاظ على لقب دوري المحترفين, خاصة أنه حقق كأس السوبر الضفاوي بانتصاره على أهلي الخليل (2-1) في أكتوبر الماضي .

ولم تكن بداية الفريق سهلة في الدور الأول من الدوري, بعدما تعرض لعدد من الصدمات سواء بالخسارة مرتين أو التعادل 3 مرات, ما جعله يفقد 12 نقطة, قبل أن تتحسن الأمور بشكل كبير في الدور الثاني, إذ لم يسقط في أي لقاء, وهو ما سهّل طريقه نحو الوصول للقب درع المحترفين للمرة الثانية تواليا, والثالثة في تاريخه, عقب حصوله على الصدارة برصيد 48 نقطة, بفارق 3 نقاط أمام ملاحقه المباشر أهلي الخليل.

وفي بطولة الكأس, واجه الفريق خصوما أقوياء على شاكلة شباب السموع في دور الستة عشر, وأهلي الخليل "حامل اللقب" في دور الثمانية, وشباب الأمعري في نصف النهائي, ونجح في تخطيهم جميعا, ثم تفوق على ثقافي طولكرم في النهائي (3-1).

وعقب معرفة طرفي نهائي كأس فلسطين, بات من المتوقع أن تشهد المباراتين حضورا جماهيريا كبيرا, لا سيما أنهما تجمعان "زعيمي" كرة القدم هذا الموسم "شباب خانيونس وهلال القدس".